في تصنيف معلومات عامة بواسطة

ما هو الاحتلام للمرأة ، تُعرّف الحلم من خلال اللغة على أنها رؤية الجماع في الحلم ، وهي أيضًا علامة على الوعي والبلوغ. أما التعابير الاصطلاحية ، كما حددها الفقهاء ، فهي ما تعتبره العلاقات الجنسية العلاقات الجنسية ، وغالبًا ما يكون سببها السائل المنوي أو المذي ، وهو أحد جوانب النجاسة ، والاحتلام يبدأ في الظهور عند سن المراهقة لدى الاطفال ، والدليل على ذلك ، وَإِذَا بَلَغَ الْأَطْفَالُ مِنكُمُ الْحُلُمَ فَلْيَسْتَأْذِنُوا كَمَا اسْتَأْذَنَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۚ كذلك يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ) ولكن السؤال هنا ما هو الاحتلام للمرأة ، وهذا ما سنتعرف عليه الان من خلال الفقرة التالية .

ما هو الاحتلام للمرأة

ما يعنيه الاحتلام  هو أن يتخيل الشخص أثناء النوم أنه يمارس الجنس ، وستنخفض الطريقة حتى قليلاً ، وهذا أمر طبيعي يحدث للمرأة ، فهي تحلم مثل رجل يحلم ، قالت الشيخ البسام معنى (أحلام): الأشياء وما تعنيه هنا: إذا رأت المرأة في حلمها نفس الشيء الذي يراه الرجل من حيث العلاقات الجنسية والتمثيل. في هذه الحالة لا يجوز للمرأة أن تصلي أو تلمس القرآن وأشياء أخرى ، ولا يجوز مزاولة النقاء إلا بعد الاستحمام ، ولكن إذا استيقظت المرأة ولم ترى ذلك رطب ، لم ترى السائل المنوي ؛ هذا لا يستحم ، لأن الحمام لمن يرى السائل المنوي بعد الاحتلام .

هل المرأة تحتلم

هذا صحيح المرأة تحتلم مثل الرجل ، جَاءَتْ أُمُّ سُلَيْمٍ إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَقَالَتْ: يا رَسولَ اللَّهِ إنَّ اللَّهَ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الحَقِّ، فَهلْ علَى المَرْأَةِ مِن غُسْلٍ إذَا احْتَلَمَتْ؟ قَالَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: إذَا رَأَتِ المَاءَ فَغَطَّتْ أُمُّ سَلَمَةَ، تَعْنِي وجْهَهَا، وقَالَتْ: يا رَسولَ اللَّهِ أوَتَحْتَلِمُ المَرْأَةُ؟ قَالَ: نَعَمْ، تَرِبَتْ يَمِينُكِ، فَبِمَ يُشْبِهُهَا ولَدُهَا

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
ما هو الاحتلام للمرأة
مرحبًا بك في ابراج اليوم ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...