بواسطة

انواع التمور في السعودية، تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الدول المنتجة للتمور، حيث يتم تصنيفها في المرتبة الثانية في انتاج التمور، حيث يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من مزارع النخيل و التي تنتج ما يقارب المئة نوع من هذه التمور المتنوعة و العديدة، حيث تعتبر التمور من أهم المواد الغذائية في منطقة الخليج العربي و العالم العربي بشكل عام، وذلك لما لها من قيمة غذائية كبيرة و فوائد عديدة للجسم، فقد اعتمد العرب منذ القدم على التمور في الحصول على الغذاء الذي يمدهم بالطاقة اللازمة لهم في سبيل القيام بالأعمال الحياتية و الأنشطة اليومية، حيث نكاد لا نمر في شارع دون أن نشاهد منزل الا و يحتوي على أحد أشجار النخيل، حيث يهتم المواطنين في المملكة العربية السعودية في زراعة هذه الأشجار المميزة التي تعود عليهم بالفائدة و النفع، و بالتالي يبرز لنا الاهتمام البالغ في زراعة النخيل من خلال الأشجار العديدة التي تزرع في المملكة، و من أهم أنواع هذه التمور هو عجوة المدينة و و هو الأغلى سعراً و في الدرجة التالية يكون السكري وهو من أجود الأنواع أيضاً.

انواع التمور في السعودية :

  • عجوة النبي صلى الله عليه وسلم : حيث توجد في المدينة المنورة،  يكون لين و له مذاق مثل مذاق الفاكهة.
  • السكري:  و يتم انتاجه في منطقة القصيم و يشابه مذاقه مذاق الحلوى حيث يتم تقديمه مع القهوة العربية في مختلف المناسبات.
  • السيف: و يكون له طعم متموج و الأنسجة الجافة، ويكون لونه بني أو بني ذهبي، و ويتم انتاجه في منطقة القصيم.
  • الخلاص: وهو أحد أنواع التمور التي تعتبر معتدلة في المذاق الحلو، و يتم انتاجه في القصيم و الاحساء.
  • البرحي: و هو من أجود الانواع و التي توفر السعرات الحرارية العديدة التي تمد جسم الانسان بالطاقة اللازمة لها.
  • الخضري: و يمتاز بأنه يمر في مرحلتين للنضج، ففي الأولى يكون لون التمر أحمر داكن و في التالية يكون لونه أحمر دموي أو بني داكن.
  • الهلالي: و يتم الاستفادة منه على شكل رطب أو تمر.
  • الصقعي: و يتم انتاجه في مدينة الرياض، و يحتوي على فيتامين سي و البروتينات بشكل كبير، و يتشابه مع السكري في المذاق، و يمتاز بانخفاض سعره.
  • السلج: و سكون ذو شكل اسطواني و هو واحد من أشهر أنواع التمور في المملكة العربية السعودية، و بأخذ اللون الكستنائي، أو الأصفر.
  • الحلوة:  و يتم انتاج هذا النوع من التمور في جنوب المملكة العربية السعودية، و يتميز بالمذاق الحلو، و يكون جزئه السفلي أحمر و طرفه داكن.

و بعد التعرف على انواع التمور في السعودية يجب علينا الاهتمام بشكل كبير في هذه التمور و التي تعتبر من أهم المواد الغذائية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعود على جسم الانسان بالفائدة الكبيرة و التي تساهم أيضاً في توفير العديد من سعرات الحرارية التي تعود على جسم الانسان بالنفع و الفائدة الكبيرة، و ذلك من خلال المواظبة على تناول هذه التمور بشكل معتدل و منتظم.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في ابراج اليوم ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...